الأحد، 11 ديسمبر 2011

يوم باين من أوله

اذهب لاودع رسميا بعد انفصال واقعي طويل هذه الدراسة التي احببتها ونجح هو ان يبغضني فيها ويثير ندمي على دخولها, لأجده (وانا المتفضل بالتنازل هذه المرة) مازال مصرا على عادته القديمة في لطعي اطول مدة ممكنة خارج المكتب!
أعود للعمل  لأجد أن مساعدي قد اتخذ نيابة عني قرارا ماليا رخم عدم ضخامته لكنه مؤثر على حساباتي الضيقة في هذه الفترة الحرجة, وحين استشطت غطبا يدافع عن نفسه (بأه لا يعرف ما المؤثر وما الغير مؤثر وهل توجد نقود أم لا) يا سلام! أصل سبب غضبي أنك تتخذ القرار وانت لا تعرف!!!
أعود للمنزل ليستقبلني هذه الابتسامة الشامتة!َ نفذوا ما في رؤوسهم فيما يتعلق بأخص خصوصياتي وملاذي الاخير المتهاوي (المفتوح عنوة لهم ع البحري)
رغم رفضي الصارم 3مرات ومعي شقيقي وتوضيحي لهم ان تائج ما فعلوه المرة اسلابقة قد اسائت اكثر مما افادت وانني واخي نقوم بالامر بالفعل حسب ترتيبننا
لكن لمستهم الذهبية السحرية لا يجب انكارها غصب عن عينينا! وفهمهم العميق للحقائق الكونية المتعلقة بكل ما يخص حياتي بلا استثناء يفوق حتما سذاجتي المشهورة واهمالي التام
ولذلك فالف طظ فيك يا عزيزي وعليك ان تبتهج بتكسير كلامك في اخص خصوصياتك والتدخل في شئونك (مع بقاء التحذير الاحمر بحظر التدخل في اي شأن متعلق بهم حتى لو كان عاما)
عليك ان تقبل بترحاب انجاز المهمة حسب ما يرون هم وليس حسب ما ترى انت ايها الجاهل المغرور
عليك ان تقبل كونك كوم نفيايات يلقون فيه ما يشاءون ويرتبون فيه وقتاما يريدون
وان تشكرهم على حسن نواياهم الطيبة بتقويم عقلك المعوج وحياتك الفاشلة حسب رؤاهم العبقرية الالمعية


هناك 3 تعليقات:

P A S H A يقول...

(عليك ان تقبل كونك كوم نفيايات يلقون فيه ما يشاءون ويرتبون فيه وقتاما يريدون)
:)
لا مفر يا عزيزي !
فكرتني بحاجة كنت كتبتها من فترة طويلة
http://www.4shared.com/document/WxOQ9VL2/__online.html

روق وسيبها على الله

تشرفت بالمرور ،، خالص تحياتي وعميق احترامي وتقديري

محمد الدواخلي يقول...

P A S H A
جميل نصك (اسير المحاذاة)
عقلية الامعية الجبرية التي تاسرنا وتكرهنا على التشكل في قالب معين
بالنسبة لي الموضوع ابسط من هذا بكثير
فضفضة مع النفس بعد يوم مليان خناقات
احداها مع شقيقتي الظريفة التي نشرت الرابط في المدونة عندها (اظنك لمحتها هناك)

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. مرجانة‏

" لن أتسول علاجى لأستعادة بصرى.. وحسين سالم هو «رأفت الهجان» بتاع إسرائيل " حوار مع البدرى فرغلى (عضو مجلس الشعب السابق عن بورسعيد من 1990 ـ 2005 ) جاء فيه:

ماذا عن علاقتك بالرئيس السابق حسنى مبارك؟

تحدث معى تليفونيا، بعد أن تحدث إلى قيادات التجمع أوائل عام 2005، وقال لهم: «الولد ده لسانه طويل، وهاقطع له لسانه»، وأستدعتنى قيادة الحزب وسألتنى: «أنت اتكلمت عن إيه؟»، فقلت إننى تحدثت عن الفرق بين إيراد قناة السويس المعلن بنحو 24 مليار جنيه، والمسجل فى الموازنة العامة 9 ملياراً فقط، !!! وإيرادات البترول المعلنة نحو 70 مليار جنيه، والمسجل فى الميزانية حوالى 20 ملياراً فقط، !!! ولم يعقب على حديثى أحد.

بعدها أرسلوا لى مسؤولا كبيرا ليقول لى أن فروق دخل القناة والبترول ننفقها لدعم حركات التحرر، فقلت له دلنى على حركة تحرر واحدة موجودة الأن فى العالم، أو تتلقى منكم دعما؟!!!

...
باقى المقال ضمن مجموعة مقالات ثقافة الهزيمة ( بقلم غريب المنسى ) بالرابط التالى

www.ouregypt.us